سحب استدعاءات شهادة التعليم المتوسط 2019

سحب استدعاءات شهادة التعليم المتوسط 2019

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

تمضي الأيام بسرعة ولم يتبق الا عدة شهور على انطلاق عميلة سحب استدعاءات شهادة التعليم المتوسط 2019 في كل ولايات الجزائر , وسوف يتمكن التلاميذ من الذخول الى الموقع و سحب استدعاءاتهم ابتداءا من 3 أفريل 2019 و سوف تستمر عملية سحب استدعاءات شهادة امتحان شهادة التعليم المتوسط الى غاية موعد اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط و المقرر يوم 09 جوان 2019. وعملية سحب الاستدعاءات متاحة لكل تلاميذ السنة الرابعة متوسط سواء كانوا أحرار او نظاميين والذين قاموا بتسجيل انفسهم في شهادة التعليم المتوسط دورة 2019 بشكل صحيح و وفق الخطوات التي صرحت بها وزيرة التربية و التعليم نورية بن غبريط. وقد انتهت مرحلة تأكيد التسجيلات  الخاصة بالامتحان يوم 16 فيفري 2019 .
طباعة استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2019

يجب طبع الاستدعاء من خلال الموقع كونه ضروري جدا من أجل اجتياز امتحان نهاية التعليم المتوسط 2019 بالنسبة لكل الأصناف . و يمكن سحب الاستدعاء الخاصة بشهادة التعليم المتوسط 2019 بكل سهولة من خلال موقع bem.onec.dz عندما يكون مفتوح و متاح للاستخدام.
– و عملية سحب الاستدعاءات سوف تنطلق ابتداءا من التاريخ المذكور أعلاه و سوف تستمر الى غاية موعد اجتياز شهادة التعليم المتوسط 2019.

اتبع الخطوات التالية من أجل سحب الاستدعاء
1 :  قم بتحديد ولايتك و اسم المستخدم والرقم السري الخاص بك أو أدخل رقم تسجيلك الذي تجده بمؤسستك التربوية
2 : قم بالنقر على زر الاستظهار
3 : إذا نسيت المعلومات الخاصة باسم المستخدم أو رقمك السري قم بطلبه من المؤسسة التي أودعت بها ملفك منأجل اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط 2019.
4 : بإمكانك الحصول على رقم تسجيلك ومختلف المعلومات الخاصة بعملية التسجيل عن طريق مؤسستك.
5 : رقم التسجيل يختلف كليا عن رقم الملف الخاص بك.

إنتبه:  

  • التلميذ يتحمل المسؤولية كاملة عن صحة المعلومات التي دونها اثناء التسجيل.
  • إذا اكتشفت اي خطأ (مهما كان نوعه) يجب التبليغ عنه عن طريق المؤسسة التي أودعت فيها ملفك الورقي وذلك قبل 10 ماي 2019 كأقصى حد

ملاحظة متعلقة بطبع الاستمارة: في حالة لم تظهر الحروف باللغة العربية، فالحل هو في تغيير المتصفح أو غير وسيط الـpdf

هــــام جدا جدا : في حالة إذا لم يسمح لك البرنامج من استظهار معلوماتك المتعلقة بسحب الاستدعاء فهذا يعني أن ملفك به خلل ويتوجب عليك التقرب من المؤسسة التي تتبعها من أجل تسوية الوضعية قبل 10 ماي 2019 أي قبل اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط 2019.
– كما لا يسمح للتلاميذ الذين هم في حالة عقوبة بسبب الغش من استخراج الاستدعاء ولا إجراء الامتحان حتى تنقضي فترة العقوبة التي تعرضوا لها.

من أجل سحب استدعاءات شهادة التعليم المتوسط إضغط على موقع سحب استدعاءات شهادة التعليم المتوسط

موقع سحب استدعاءات شهادة التعليم المتوسط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.