موقع اعلان نتائج بكالوريا 2020

 تعلن وزارة التربية الوطنية التي يترأسها الاستاذ محمد واجعوط انه سيتم الاعلان عن نتائج امتحان شهادة الباكالوريا دورة سبتمبر 2020 في يوم — أكتوبر 2020 على الساعة السادسة مساءا.

موقع اعلان نتائج بكالوريا 2020 BAC.ONEC.DZ

كيفية الاطلاع على نتائج بكالوريا 2020

اولا الدخول الى وقع اعلان النتائج
ثانيا ادخال الرقم التسجيل
ثالثا ادخال الرقم السري
رابعا الاجابة على السؤال
خامسا الضغط على استظهار النتيجة

موقع اعلان نتائج بكالوريا 2020
bac.onec.dz

  سيتم نشر نتائج البكالوريا علنًا من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات ( bac.onec.dz ) و من خلال المؤسسات التي يزاول فيها المرشحون دراستهم للبكالوريا. و سوف يتم نشر نتائج شهادة الباكالوريا – 2020 في اوائل شهر أكتوبر 2020.

نصائح قبل الاطلاع على النتيجة
– لتكن ثقتك بالله كبيرة اولا و ثانيا انت واثق من الجهد الذي بدلته في امتحان شهادة الباكالوريا فمن جد وجد و من زرع حصد. فشهادة الباكالوريا تحصل ببذل الجهد و سهر الليالي و ليس بالحظ أو الغش و الاعتماد على مساعدة اللآخرين.
– لا تتوتر و تمالك أعصابك و سجل هذه اللحظة جيدا في ذهنك. فمن ينجح يفرح و يجني ثمار تعبه و من يرسب لتهاونه او لوقوعه تحت ظروف لم تسمح له بالدراسة فسوف يحس بأسوأ شعور لدرجة يتمنى فيها أن لا يعاد عليه. لذلك انصحكم بتسجيل تلك اللحظة جيدا و حفرها في أذهانكم لانها ستكون المحفز لكم في المستقبل.

نتائج شهادة البكالوريا دورة 2020
طريقة الاطلاع على نتائج شهادة البكالوريا 2020 سهلة و بسيطة حيث يمكن لجميع المترشحين الذين اجتازوا امتحانات شهادة البكالوريا 2020 الاطلاع على نتائجهم من خلال ادخال رقم التسجيل الموجود في الاستدعاء ثم الاجابة على سؤال التحقق مثلا كم يساوي 10-3 تكتب 7 وأخير الضغط على زر استظهار النتيجة لكي تظهر النتيجة لك.

كيف يتم الاطلاع على نتائج بكالوريا 2020 من خلال الرسائل النصية SMS:

يمكن الاطلاع على النتائج مجانا عن طريق الهواتف النقالة للمتعاملين الثلاث موبيليس اوريدو و جيزي عبر الرسائل النصية القصيرة بتشكيل الرمز *567#.
و تتقدم وزارة التربية الوطنية بالشكر الجزيل لمؤسسة اتصال الجزائر و المتعاملين الثلاث.

كيف يتم الاطلاع على نتائج بكالوريا 2020 من خلال الموقع الالكتروني:
يكون الموقع الالكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz مغلق قبل اعلان النتائج، ولا يتم فتحه الا حين يتم الاعلان عن النتائج حيث يتم تحديد الموعد الرسمي للاعلان عن النتائج من طرف وزير التربية محمد واجعوط عبر صفحته الرسمية على فايسبوك.

بمجرد اعلان النتائج يمكن للمترشح الاطلاع على نتيجته في البكالوريا باستعمال رقم تسجيله والرقم السري بالطريقة التالية:
1- ادخال رقم تسجيل المترشح الموجود على الاستدعاء في خانة رقم التسجيل.
2- ادخال الرقم السري في خانة الرقم السري. حيث يجد المترشح رقمه السري اسفل الاستدعاء ويمكن الاطلاع على صورة لمكان الرقم السري في الاستدعاء من خلال هذا الموضوع: الرقم السري للاطلاع على نتائج البكالوريا.
3- ادخال رقم الاجابة على السؤال العشوائي : مثلا كم يساوي 10-9 ، تكتب 1 .
4- الضغط على زر استظهار النتيجة
5- وبذلك ستظهر للمترشح نافذة تبين نتيجته في البكالوريا (المعدل المحصل عليه، الاسم و اللقب ، تاريخ ومكان الميلاد، والتقدير.) مثل الصورة التالية

ماهو موقع اعلان نتائج بكالوريا 2020؟
الموقع الرسمي لاعلان نتائج بكالوريا 2020 هو نفسه الموقع الذي قام المترشح من خلاله القيام بعملية التسجيل في شهر أكتوبر وأكد تسجيله في شهر جانفي و فيفري حيث يمكن الدخول إليه من جهاز الكمبيوتر او الهاتف النقال.
bac.onec.dz

هــــام جدا جدا : يتم استخراج كشف النقاط بعد 3 ايام من اعلان النتائج .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.