من هنا نتائج شهادة البكالوريا 2019 bac.onec.dz

نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة 2019، نعلمكم أن النتائج ستعلن هذا العام عبر الموقع الالكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

مواعيد اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2019:

ستعلن النتائج في حدود يوم 20 جويلية 2019 وهو أقصى تقدير يمكن أن تعلن النتائج فيه، حيث عادة ما يتم الاعلان عنها قبل هذا الموعد بيوم أو يومين وهذا إذا تم الانتهاء من التصحيح قبل اليوم المحدد لذلك.

كيف يتم الاطلاع على نتائج البكالوريا 2019 من خلال الموقع الالكتروني:

يكون الموقع الالكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات مغلق قبل اعلان النتائج، ويتم فتحه حين يعلن عن النتائج حيث يتم تحديد الموعد الرسمي للاعلان عن النتائج من طرف وزارة التربية عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك.
وبمجرد اعلان النتائج يفتح الموقع يمكن للمترشح الاطلاع على نتيجته في شهادة البكالوريا باستعمال رقم تسجيله والرقم السري بالطريقة التالية:
  1. ادخال رقم تسجيل المترشح الموجود على الاستدعاء في خانة رقم التسجيل.
  2. ادخال الرقم السري في خانة الرقم السري. حيث يجد المترشح رقمه السري اسفل الاستدعاء ويمكن الاطلاع على صورة لمكان الرقم السري في الاستدعاء من خلال هذا الموضوع: الرقم السري للاطلاع على نتائج شهادة البكالوريا.
  3. ادخال رقم الاجابة على السؤال العشوائي : مثلا كم يساوي 10-9 ، تكتب 1 .
  4. الضغط على زر استظهار النتيجة
وبذلك ستظهر للمترشح نافذة تبين نتيجته في شهادة التعليم الابتدائي (المعدل المحصل عليه، الاسم و اللقب ، تاريخ ومكان الميلاد، والتقدير.)

ماهو موقع اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2019؟

الموقع الرسمي لاعلان نتائج شهادة البكالوريا 2019 هو نفسه الموقع الذي سجل به المترشح في شهر أكتوبر وأكد تسجيله في شهر جانفي حيث يمكن الدخول إليه من أي جهاز الكتروني كومبيوتر كان أو هاتف نقال أو تابلات من خلال الرابط التالي:

ماهو موقع سحب كشف نقاط شهادة البكالوريا 2019 ؟

هو نفسه الموقع الذي تعلن فيه النتائج حيث يمكن الاطلاع على كشوف نقاط المترشحين الراسبين في الامتحان بعد ثلاث أيام من اعلان النتائج من خلال الرابط التالي:
نتمنى النجاح و التوفيق للجميع.
موقع نتائج بكالوريا 2019 bac.onec.dz
ليكن في علم جميع المترشحين في امتحان شهادة البكالوريا دورة 2019 أن عملية اعلان نتائج بكالوريا 2019 يوم18 جويلية 2019 , هذا حسب أخر تصريح لوزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط , وهذا بعد ان يقوم الممتحنين بالاطلاع على  نتائج بكالوريا 2018  يحق لهم سحب كشف نقاط بكالوريا 2019 بعد 3 ايام من تاريخ الإعلان عن نتائج بكالوريا دورة 2019، وعليه على الراغبين في معاينة نتائج امتحان البكالوريا 2019 سواء الاحرار , النظاميين او المترشحين عن طريق المراسلة ONEFD فإن الموعد الرسمي لاعلان النتائج سيكون 18 جويلية 2019 .

 

 

حيث اكدت الوزيرة ايضا انها سوف تعلن نتائج بكالوريا 2019  علي الأنترنت من موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات من خلال الدخول لموقع النتائج و ادخال المعلومات الخاصة بكم ويجب عليكم تذكرها جيدا .

ـ بحيث يجب ان تكون معلوماتكم مكتوبة بشكل صحيح لتفادي الأخطاء, وعن تاريخ الإعلان فقد حددت الوزيرة 18جويلية 2019 كموعد من اجل الاعلان عن نتائج بكالوريا 2019 bac.onec.dz .

 

 

 

 

متى كشف نقاط بكالوريا 2019 ؟

من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا يوم 20 جويلية 2019 حيث سيتمكن المترشحون من الاطلاع على معدلهم و التقدير الذي تحصلوا عليه، بينما كشف نقاط نتائج بكالوريا 2019 سيتم توفيره بعد 3 أيام من إعلان النتائج عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات على الرابط التالي:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.