التخطي إلى المحتوى

تسجيلات  شهادة التعليم المتوسط 2021 

تسجيلات شهادة التعليم المتوسط ، فمن المنتظر أن تنطلق تسجيلات شهادة التعليم المتوسط بالنسبة للمترشحين المتمدرسين و الأحرار و المتعلمين عن بعد بالمراسلة

و ككل سنة ستكون تسجيلات شهادة التعليم المتوسط 2021 حصريا عبر موقع الأنترنت الخاص بالديوان الوطني للإمتحانات و المسابقات bem.onec.dz

بالنسبة لكل المترشحين سواء كانوا نظاميين متمدرسين بالمؤسسات الحكومية و الخاصة أو مترشحين أحرار أو المترشحين التابعين للديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد.

من يحق له التسجيل في شهادة التعليم المتوسط 2021؟

يمكن أن يسجل في امتحان البكالوريا كل المتمدرسين في الأقسام 4 متوسط الذين يزاولون دراستهم في المؤسسات العمومية أو الخاصة المعتمدة، ويمكن كذلك أن يسجل كل من له مستوى السنة الرابعة من التعليم المتوسط كمترشح حر ، بما في ذلك المسجلين في الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد.

موقع تسجيلات في شهادة التعليم المتوسط 2021 :

اصبحت عادة في الجزائر من اصحاب المواقع استغلال كل الامتحانات و المسابقات ، و التي يكون لها جمهور واسع ، و ذلك بانشاء مواقع شبيهة بالمواقع الرسمية ، و ذلك من اجل استغلال المترشحين و المشاركين ، و في هذا الصدد يتسائل المترشح لشهادة التعليم المتوسط 2021: ماهو الموقع الرسمي الخاص بتسجيلات شهادة التعليم المتوسط ؟ ☺☺☺.

و نحن سنجيبكم على هذا السؤال بأن موقع التسجيل في شهادة التعليم المتوسط هو الموقع الذي ستقومون بالتسجيل فيه بالاضافة الى تأكيد التسجيلات في شهر جانفي ، و هو موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات و رابطه :

اضغط على الرابط ان كنت تريد زيارة الموقع :

للقيام بعملية التسجيل في شهادة التعليم المتوسط قم بالخطوات التالية:
 
  1. قراءة شروط التسجيل وتكوين الملف قراءة جيدة 
  2.  قم باختيار الولاية التي تدرس بها
  3.  قم باختيار نوع الترشح (متمدرس، حر…)
  4. قم بحجز جميع المعطيات حسب حقول الاستمارة وتأكد جيدا من لقبك، اسمك وكل المعطيات الأخرى
  5. تأكد من معلوماتك الشخصية بالرجوع إلى شهادة ميلادك
  6. قم بطابعة استمارة التسجيل
  7. شكل ملف حقوق التسجيل
  8. دفع حقوق التسجيل
  9. سلم الملف كاملا إلى المؤسسة التي قمت بالتسجيل فيها

طريقة التسجيل في شهادة التعليم المتوسط :
إحجز جميع المعلومات حسب الاستمارة تأكد من معلوماتك الشخصية بمطابقتها مع شهادة ميلادك
أحجز اسم مستخدم من إختيارك من 1 إلى 20 حرفا أو رقما باللغة الأجنبية
إحجز رقم سري من إختيارك من 1 إلى 4 أرقام
أجب عن السؤال من أجل الحماية للتسجيل لأول مرة ، و تأكد من جميع المعلومات ثم انقر على زر تأكيد التسجيل
بعد عملية تأكيد التسجيل أنقر على زر طبع الاستمارة

ملاحظة: بعد عملية طبع الاستمارة، وفي حالة إكتشاف اي خطأ، ومهما كان نوعه، فإن الموقع لا يسمح بتعديل الأخطاء ويتوجب عليك إعادة التسجيل من جديد

للتسجيل إضغط على موقع التسجيل في شهادة التعليم المتوسط 
 

سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط :

بعد الإنتهاء من عملية التسجيل في شهادة  التعليم المتوسط والتأكد من المعلومات لجميع الطلاب المتمدرسين والاحرار او عن بعد , تاتي المرحلة الثالثة   الا وهي عملية سحب استدعاء  شهادة التعليم المتوسط , هذه الأخيرة مهمة جدا من أجل اجتياز الامتحان وعدم الوقوع في الأخطاء التي يقع فيه الكثير من الطلاب و يتم اقصائهم بسبب ذلك بحيث لا يستخرجون استدعاءاتهم او لا يحضرونها معهم ايام اجتياز الامتحان, لذلك وجب علينا ان نقدم لك مرشد من وزارة التربية الوطنية لمساعدتك في سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2019 خطوة بخطوة . 

 

موعد سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط :

نشرت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، بيان حدد موعد بداية سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط ، حيث تبدأ عملية سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط على موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات، ، وتستمر لمدة شهراو اكثر وتنتهي يوم اجتياز الامتحان.

 

موقع سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط :

 

هناك الكثير من المواقع التعليمية في الجزائر تروج لمواقع لا علاقة لها ب موقع سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2019  من اجل اغراض ربحية لا أكثر , مدونة التربية والتعليم ترشدك نحو الموقع الصحيح و الطريقة الصحيحة من اجل ضمان السير الحسن لعملية سحب استدعاء في شهادة شهادة التعليم المتوسط دورة 2019 . و في هذا الصدد يتسائل المترشح لشهادة التعليم المتوسط ؟؟؟: 
 

 

ماهو الموقع الرسمي الخاص بسحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط ؟
 

 

موقع سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط bem.onec.dz هو نفسه موقع التسجيلات الذي قمتم بالتسجيل فيه و هو موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات يمكنك زيارة الموقع من هنا :

ملاحظة : موقع سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 

 
كيفية سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2019 :
 
تتم عملية سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط عبر مرحلتين أساسيتين سنقوم بشرحهما بالتفصيل , لذلك وجب عليك ايها الطالب توخى الحذر في عملية سحب استدعاء في شهادة التعليم المتوسط .
 
المرحلة 1 : إسم المستخدم والرقم السري :
 
كل مترشح قام بالتسجيل في شهادة التعليم المتوسط لديه اسم المستخدم ورقم سري خاص به , فبعد عملية التسجيل تقوم بطباعة استمارة التسجيل في شهادة التعليم المتوسط , هذه الاخيرة تحتوي على اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك ، وهما ما ستحتاجهما لاستخراج الاستدعاء

 

في حال ضياع اسم المستخدم وكلمة المرور او نسيانهما ماذا افعل ؟
 
أول خطوة تقوم بها هي البحث جيدا في ملفات التسجيل الخاصة بك , اذ لم يتسنى لك الحظ و قمت باضاعة كلمة السر او اسم المستخدم ما عليك سوى الإسراع بالإتصال الى الجهة التي أدعت فيها ملف التسجيل الخاص بك وعلى سبيل المثال نوضح ذلك في المثال التالي :
كما تعلمون ينقسم المترشحون لشهادة التعليم المتوسط الى ثلاث اقسام :

 

  1. المترشحون النظاميون
  2. المترشحون الاحرار
  3. مترشحي التعليم عن بعد
في حال ما اضعت اسم المستخدم و كلمة السر ما عليك سوى التوجه الى مقر ايداع ملف التسجيل الخاص بك ولكل نوع مترشح مقر خاص به 
 
 
بعد الانتهاء من المرحلة الأولى يكون في حوزتنا اسم مستخدم وكلمة السر من اجل عملية سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط ننتقل الى المرحلة الثانية .
 

كيفية سحب استدعاء

1 : حدد ولايتك ثم أحجز اسم المستخدم ورقمك السري
2 :أنقر على زر استظهار
3 : إذا نسيت اسم المستخدم أو رقمك السري أطلبه من المؤسسة التي أودعت بها ملفك الورقي
إنتبه:ان مسؤوليتك كاملة على المعلومات التي حجزتها
إذا اكتشفت اي خطأ (مهما كان نوعه) يجب التبليغ عنه عن طريق المؤسسة التي أودعت فيها ملفك الورقي وذلك قبل 25 ماي كأقصى حد 

  هــــام جدا جدا : إذا لم يسمح لك البرنامج من استظهار معلوماتك فهذا يعني أن ملفك به خلل ويتوجب عليك التقرب من المؤسسة التي تتبعها  من أجل تسوية الوضعية قبل 15 ماي 2018 .
 تمتد عملية سحب استدعاء من 15 أفريل 2018 إلى 28 ماي 
تمتد عملية سحب الإستدعاءات إلى 28 مــاي 


5- إذا لم يسمح لك البرنامج من استظهار معلوماتك فهذا يعني أن ملفك به خلل ويتوجب عليك التقرب من المؤسسة التي تتبعها  من أجل تسوية الوضعية قبل 15 فيفري .

سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *