التخطي إلى المحتوى

حل النشاط الإدماجي الجزئي ص 13 في التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط

حل النشاط الإدماجي الجزئي ص13 :قد یحدث أحیانا خلاف بین التلامیذ لسبب أو لآخر نتیجة اصطدام وجھات النظر لدیھم في موضوع ما ، فلابد كزملاء من التدخل لاحتواء تلك الخلافات داخل مؤسستنا التعلیمیة حفاظا على الجو الأخوي، فما ھي أنسب الطرق المقترحة لحل الخلاف؟
من الأسالیب الواجب انتھاجھا لمواجھة تلك الخلافات التي تقع بین التلامیذ داخل الوسط المدرسي التقرب لدى المتخاصمین و محاولة إقناعھم بضرورة انتھاج أسلوب الحوار في حل المشكلات لتقریب و جھات النظر ، وان تعذر ذلك یمكن الاتصال بأحد المربین لیكون وسیطا بساعد الأطراف المتنازعة على اقتراح الحل. التدخل لحل الخلاف بین الزملاء في وسطنا المدرسي واجب ، و یكون بمحاولة الصلح بینھما وسماع شكوى كل منھما والوصول لنقطة تصالح .

 فقرة حول دور الصلح كمبدأ في حل الخلافات السیاسیة:
للدولة الجزائریة مساعي كبیرة في ترقیة الحوار وحل الخلافات السیاسیة وطنیا وإقلیمیا، فما ھي أبرز تلك المساعي؟
یعتبر میثاق السلم و المصالحة الوطنیة نموذجا متفردا في تألق روح الصلح كممارسة حضاریة رائدة طوت مأساة عاشتھا البلاد خلال التسعینیات، وأصبحت الجزائر محل اقتداء وإشادة من طرف المجتمع الدولي. مبادئ الدبلوماسیة الجزائریة تسعى دوما لإحلال الأمن و السلم و تغلیب لغة الحوار في تسویة النزاعات وترقیة روح التعاون بین الدول ، كدعم السلم في دولة مالي و الذي كان من خلال رعایة اتفاق بین الفرقاء أنھى حالة التوتر والحرب في منطقة شمال مالي. الجزائر بلد “سلم و استقرار”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *