التخطي إلى المحتوى
تعريف المعلام
أرضية التعليم الالكترونية للديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد (المعلام) عبارة عن فضاء تعليمي هدفه إيصال المعارف و المعلومات للمتعلمين في أحسن الظروف مسخرا في ذلك احدث التقنيات و البرامج المتطورة و يقدم من خلال هذا الفضاء خدمات تعليمية متميزة تتمثل في مختلف الموارد و الأنشطة التفاعلية ، و لمزيد من التفاصيل يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو السمعي البصري الذي يوضح لكم الطريقة التي يمكن من خلالها استغلال الخدمات التعليمية

 

أرضية التعليم الالكترونية (المعلام) مقسمة الى قسمين الارضية الالكترونية للطور المتوسط ، و الارضية الالكترونية للطور المتوسط.
الفضاء التعليمي المعلام للتعليم الثانوي يمكن الولوج إليه من خلال الرابط التالي:
ملاحظة
لا يمكن للمتعلم الدخول إلى أرضية التعليم الإلكتروني(المعلام) دون إسم مستخدم و كلمة مرور تتحصل
عليهما عند القيام بعملية التحقق من قبول التسجيل عبر هذا الموقع:
تعليمات هامة جدًا:
لا يمكن التكلم عن أرضية التعليم الإلكتروني (المعلام) دون الإشارة إلى نقطة المراقبة المستمرة الموجودة في المادة 12 من الأحكام الخاصة بالمتعلمين و التي ينص عليها القانون الداخلي للديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد و التي يتجاهلها البعض من المتعلمين رغم أهميتها.
لأن تمدرس المتعلم يخضع إلى تقييم مستمر من خلال الفروض التي يسحبها من الموقع و إجاباتها النموذجية و من خلال اطلاعه على باقي الموارد و الأنشطة التفاعلية الأخرى ،و هذا خاص بجميع المتعلمين.
أما الفئة التي اختارت المعلام عند التسجيل فإلى جانب الفروض هناك أنشطة و موارد تقييمة ذاتية أخرى و التي سبق ذكرها ، أي أنه سيتمكن من استغلال الأرضية بكل ما فيها خاصة بالنسبة لأقسام النهائي ، و الرابعة متوسط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *