نتائج

من هنا نتائج شهادة البكالوريا 2023 bac.onec.dz

نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة 2023 ، نعلمكم أن النتائج ستعلن هذا العام عبر الموقع الالكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

Contents

مواعيد اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2023 :

ستعلن النتائجسةم 15  جويلية، حيث عادة ما يتم الاعلان عنها قبل هذا الموعد بيوم أو يومين وهذا إذا تم الانتهاء من التصحيح قبل اليوم المحدد لذلك.

كيف يتم الاطلاع على نتائج البكالوريا من خلال الموقع الالكتروني:

يكون الموقع الالكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات مغلق قبل اعلان النتائج، ويتم فتحه حين يعلن عن النتائج حيث يتم تحديد الموعد الرسمي للاعلان عن النتائج من طرف وزارة التربية عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك.
وبمجرد اعلان النتائج يفتح الموقع يمكن للمترشح الاطلاع على نتيجته في شهادة البكالوريا باستعمال رقم تسجيله والرقم السري بالطريقة التالية:
  1. ادخال رقم تسجيل المترشح الموجود على الاستدعاء في خانة رقم التسجيل.
  2. ادخال الرقم السري في خانة الرقم السري. حيث يجد المترشح رقمه السري اسفل الاستدعاء ويمكن الاطلاع على صورة لمكان الرقم السري في الاستدعاء من خلال هذا الموضوع: الرقم السري للاطلاع على نتائج شهادة البكالوريا.
  3. ادخال رقم الاجابة على السؤال العشوائي : مثلا كم يساوي 10-9 ، تكتب 1 .
  4. الضغط على زر استظهار النتيجة
وبذلك ستظهر للمترشح نافذة تبين نتيجته في شهادة التعليم الابتدائي (المعدل المحصل عليه، الاسم و اللقب ، تاريخ ومكان الميلاد، والتقدير.)

ماهو موقع اعلان نتائج شهادة البكالوريا ؟

الموقع الرسمي لاعلان نتائج شهادة البكالوريا هو نفسه الموقع الذي سجل به المترشح في شهر أكتوبر وأكد تسجيله في شهر جانفي حيث يمكن الدخول إليه من أي جهاز الكتروني كومبيوتر كان أو هاتف نقال أو تابلات من خلال الرابط التالي:

ماهو موقع سحب كشف نقاط شهادة البكالوريا ؟

هو نفسه الموقع الذي تعلن فيه النتائج حيث يمكن الاطلاع على كشوف نقاط المترشحين الراسبين في الامتحان بعد ثلاث أيام من اعلان النتائج من خلال الرابط التالي:
نتمنى النجاح و التوفيق للجميع.
موقع نتائج بكالوريا bac.onec.dz
ذا بعد ان يقوم الممتحنين بالاطلاع على  نتائج بكالوريا يحق لهم سحب كشف نقاط بكالوريا بعد 3 ايام من تاريخ الإعلان عن نتائج بكالوريا دورة  ، وعليه على الراغبين في معاينة نتائج امتحان البكالوريا سواء الاحرار , النظاميين او المترشحين عن طريق المراسلة ONEFD فإن الموعد الرسمي لاعلان النتائج 

 

تاريخ إعلان نتائج بكالوريا 2023 bac.onec.dz :

 

حيث اكدت الوزيرة ايضا انها سوف تعلن نتائج بكالوريا 2023 علي الأنترنت من موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات من خلال الدخول لموقع النتائج و ادخال المعلومات الخاصة بكم ويجب عليكم تذكرها جيدا .

ـ بحيث يجب ان تكون معلوماتكم مكتوبة بشكل صحيح لتفادي الأخطاء, وعن تاريخ الإعلان كموعد من اجل الاعلان عن نتائج بكالوريا 2022 bac.onec.dz .

 

متى كشف نقاط بكالوريا  ؟

من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا حيث سيتمكن المترشحون من الاطلاع على معدلهم و التقدير الذي تحصلوا عليه، بينما كشف نقاط نتائج بكالوريا سيتم توفيره بعد 3 أيام من إعلان النتائج عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات على الرابط التالي:

السابق
الاطلاع على نتائج شهادة البكالوريا 2023 BAC.ONEC.DZ 
التالي
تحميل كشف نقاط شهادة البكالوريا 2023 bac relevé de notes bac.onec.dz

اترك تعليقاً