بكالوريا 2024

تسجيلات الطلبة الاحرار بكالوريا 2024

تسجيلات الطلبة الاحرار بكالوريا 2024

  1. التسجيل  دفع الإلكتروني عملية مجانية، وبإمكانك التسجيل مرات عديدة حتى تقوم بتصحيح جميع الأخطاء، وعليه : لا تسلم الاستمارة التي بها أخطاءبعد تسجيلك في الموقع، بإمكانك تصحيح خطأ ما أو إعادة طبع الاستمارة وذلك كما يلي :
    1. الدخول الى موقع https://bac.onec.dz/نتائج و كشف نقاط بكالوريا 2024 مواضيع و امتحانات وحلول , 2024 bac.onec.dz
    2. حدد الولاية التي سجلت بها
    3. ثم احجز اسم المستخدم
    4. والرقم السري
    5. وأجب على السؤال من أجل الحماية.
    6. ثم أنقر على الزر المناسب: اعادة طبع تستخرج وثيقة العمليات الاستمارة أو/ تصحيح خطأ
    7. التسجيلات في بكالوريا 2024 متمدرسين أحرار و بالمراسلة onefd :
      من المنتظر أن تنطلق تسجيلات بكالوريا 2024 بالنسبة للمترشحين المتمدرسين و الأحرار و المتعلمين عن بعد بالمراسلة يوم الثلاثاء 21 نوفمبر وتدوم إلى غاية 21 ديسمبر 2023 حسب ما أعلنت عنه وزارة التربية الوطنية في بيان لها اليوم.و ككل سنة ستكون تسجيلات البكالوريا حصريا عبر موقع الأنترنت الخاص بالديوان الوطني للإمتحانات و المسابقات bac.onec.dz بالنسبة لكل المترشحين الأحرار أو المترشحين التابعين للديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد. 

      بينما قررت وزارة التربية ابتداء من العام الماضي اعفاء المترشحين المتمدرسين بالمؤسسات التربوية التسجيل بموقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، حيث سيتكفل مدراء المؤسسات التربوية من تسجيلهم تلقائيا بالاعتماد على الأرضية الرقمية للنظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية.

      وأشارت وزارة التربية في بيانها أن حقوق التسجيل سيكون دفعها بشكل حصري عبر تقنية الدفع الإلكتروني فقط عبر نفس الموقع.

      من يحق له التسجيل في البكالوريا؟

      يمكن أن يسجل في امتحان البكالوريا كل المتمدرسين في الأقسام النهائية الذين يزاولون دراستهم في المؤسسات العمومية أو الخاصة المعتمدة، ويمكن كذلك أن يسجل كل من له مستوى السنة الثالثة من التعليم الثانوي كمترشح حر في أي شعبة يختارها، بما في ذلك المسجلين في الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد.

      ملف و شروط التسجيل في البكالوريا:

      كل ما يتعلق بملف و شروط وتفاصيل التسجيل في بكالوريا 2024 هنا : ملف و شروط التسجيل في بكالوريا 2024

      موقع التسجيلات في بكالوريا 2024 الباك :

      موقع التسجيلات  الالكترونية في بكالوريا بعنوان  2024 التابع للديوان الوطني للامتحانات و المسابقات هنا : موقع التسجيل في بكالوريا 2024

    8. بالنسبة للمترشحين المتمدرسينوتجرى العملية في المؤسسات التعليمية عبر الأرضية الرقمية للنظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية حيث يتكفل مديرو المؤسسات التعليمية بتسجيل التلاميذ المعنيين بهذين الامتحانين.
      وبالنسبة للمترشحين الأحرار تتم عملية التسجيل بملء الاستمارة الإلكترونية المتاحة غير موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات التاليين
    9. بالنسبة لامتحان شهادة التعليم المتوسط:
    10. https://bem.onec.dz
    11. و بالنسبة لامتحان شهادة البكالوريا
      https://bac.onec.dzو تنشأ حسابات شخصية لكل مترشح تستعمل في دفع حقوق التسجيل مراجعة البيانات، سحب الاستك عادات والاطلاع على النتائج كالآتي: بالنسبة للمترشحين المتمدرسين، يقوم النظام المعلوماتي بإنشاء حساب خاص قسم المستخدم كلمة المرور) لكل تلميذ، يمكن الولي الحصول على معلومات هذا النصاب عبر فضاء الأولياء https://awlyaa.education.gov.dz أو عن طريق إدارة المؤسسة التعليمية.
      ويتكفل المترشح الحر بإنشاء حساب خاص به عبر موقعي الديوان حسب الحالة (اسم المستخدم، كلمة المرور).
      اما حول الدفع الإلكتروني لحقوق التسجيل: يتم دفع حلوق التسجيل ابتداء من هذه الدورة عن طريق خدمة الدفع الإلكتروني دون سواها، باستعمال البطاقة النقدية الذهبية 

      البريد الجزائر وباستخدام حساب المترشح المؤء به أعلاه (اسم المستخدم كلمة المرور) بالولوج إلى المواقع الأتية: بالنسبة للمترشحين المتمدرسين عن طريق الرابطة https://epay.education.gov.dz
      و بالنسبة للمترشحين الأحرار: عبر موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات https://bem.onec.dz أو

      https://bac.onec.dz حسب الحالة

السابق
موقع بيع التذاكر tadkirati.mjs.gov.dz
التالي
تسجيلات شهادة تعليم متوسط السنة 2024 للنظاميين والاحرار

اترك تعليقاً